منظمة العفو الدولية تطالب بمحاكمة عادلة لـ”مقتحمي” مبنى القنصلية الإسبانية بسيدي إفني

الداخلة نيوز:  

طالبت “منظمة العفو” الدولية القضاء المغربي بضمان محاكمة عادلة أمام محكمة الاستئناف لثمانية ناشطين حكم عليهم مؤخرا بعد احتلالهم مبان عامة رافعين أعلاما إسبانية في سيدي إفني المغربية.

وتأتي دعوة “منظمة العفو” الى السلطات المغربية بعدما أصدرت المحكمة الابتدائية  أحكاما تراوحت بين السجن أربعة اشهر وعام في حق هؤلاء المعتقلين وذلك بعد أن احتلوا في 25 يوليوز بناية قديمة للقنصلية الإسبانية في سيدي يفني.  

وقالت “العفو الدولية” إنه “يجب أن يكون بإمكانهم الطعن في الأدلة المقدمة ضدهم في الاستئناف، كما اعربت عن قلقها من أن “يحاكموا ظلما” وأن “يعاقبوا من أجل التعبير السلمي عن آراءهم ومنها نقد السلطات المغربية”.  

ودعت المنظمة السلطات المغربية إلى “الإفراج الفوري عمن لم تثبت بيقين مسؤوليتهم الإجرامية في أعمال عنف”.

يشار الى أن الشبان الثمانية كانو قد اقتحموا مبنى القنصلية الإسبانية القديمة، رافعين العلم الإسباني مطالبين وهم يلوحون بأعلام إسبانية بالحصول على الجنسية الإسبانية.

شاهد أيضا