هل هي القطيعة بين “حسان الدرهم” و قبيلة أولاد الدليم

الداخلة نيوز: سيدي يوسف المختار المهناني

 

تقدم “الميلياردير” ورجال الأعمال الباعمراني “حسن الدرهم” بترشحه في انتخابات الغرفة الفلاحية لجهة الداخة أوسرد باسم حزب التجمع الوطني للأحرار بعد استقالته من حزب الوردة، وفقدانه للمقعد البرلماني لكونه عضو مكتب السياسي بذات الحزب…

 

ولكن لـ “حسن الدرهم ” حسابات مكشوفة، بحيث تقدم للترشح للغرفة الفلاحية بالداخلة، لكسب العضوية التي تخول له الترشح لمجلس المستشارين، وبهذه الطريقة التآمرية على قبيلة أولاد ادليم، يكون “حسن الدرهم” قد خرج من الباب و أراد الرجوع من النافدة، فعلى من يضحك هذا الشخص….؟

 

فبعد أن وضعت ساكنة مدينة الداخلة ثقتهم فيه في الانتخابات البرلمانية (نونبر 2011) مستغلا آنذاك طيبوبة ساكنة مدينة الداخلة، والصراع القائم بين الساكنة الأصلية وساكنة مخيم الوحدة، وحصل على مقعد بمشقة الأنفس بعد طرده ومضايقته من طرف غريمه التقليدي “حمدي ولد الرشيد” من العيون، ليحط الرحال بمدينة الداخلة..

 

إلا أن الغريب في الأمر، هو إقدامه على الاستقالة من البرلمان بدون استشارة لمن وضعوا فيه الثقة وتمثيلهم في قبة البرلمان، فكيف لشخص قدم الاستقالة من البرلمان وأراد الرجوع للغرفة الثانية من نفس المدينة، وهذه المرة عن طريق الغرفة الفلاحية، وبالتالي يتآمر على قبيلة أولاد ادليم من خلال إزاحة أحد رجال المحسوبين عليها “سيدي محمد خطور” رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة أوسرد، وممثلها بالغرفة الثانية، الذي جاور الفلاحين وساكنة الداخلة..عكس “ولد الدرهم” الذي لا زال يرفض تسديد ما عليه من الديون لفائدة ضيعات شيوخ أولاد ادليم…

شاهد أيضا