وزارة الداخلية تُرجئ انعقاد الدورة العادية لشهر ماي لمجالس الجماعات بالمغرب

الداخلة نيوز:


قررت وزارة الداخلية إلغاء انعقاد الدورة العادية لشهر ماي لمجالس الجماعات في المغرب، تنفيذاً للتدابير المتخذة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد في البلاد.

وجاء هذا القرار في مراسلة مُوجهة إلى وُلاة الجهات وعُمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، تؤكد خلالها وزارة الداخلية إنه في إطار حالة الطوارئ الصحية وطبقاً لمقتضيات المرسوم بقانون المتعلق بها، ولاسيما المادة 3 منه، فإنه يتعذر انعقاد دورة شهر ماي في ظل التدابير المتخذة من لدن السلطات العمومية لمواجهة انتشار الوباء.

وأكدت وزارة الداخلية دعوتها إلى إرجاء دراسة القضايا المُستعجلة إلى دورات استثنائية يمكن عقدها عند الإقتضاء بعد إعلان رفع حالة الطوارئ الصحية”.

واعتمد قرار إلغاء انعقاد دورة ماي للمجالس الجماعية على مرسوم بقانون رقم 2.20.292 الصادر في 23 مارس 2020 يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية، إضافة إلى المرسوم رقم 2.20.330 القاضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية.

شاهد أيضا