غريب.. السلطات المحلية بالداخلة تقرر عدم إخضاع الوافدين على المدينة لتحاليل الكشف عن فيروس “كورونا”

الداخلة نيوز:


في قرار غريب قررت السلطات العمومية بجهة الداخلة وادي الذهب، اليوم الثلاثاء، توقيف العمل بأخذ عينات الوافدين على الجهة لتحليلها مخبريا بهدف منع إنتشار الوباء بالجهة.

وأفادت مصادر طبية، بأنه تم إيقاف أخذ عينات الوافدين على المدينة، التي كانت تخضع للتقصي المخبري بهدف التأكد من حالة الإصابة ب”كوفيد-19″ من عدمها، على مستوى نقطتي العبور “مطار الداخلة” و”النقطة الكيلومترية 25″ شمالي الداخلة.

هذا القرار، يتنافى مع توجهات وزارة الصحة التي أعلنت في أكثر من مناسبة أنها ستشرع في توسيع دائرة التحاليل الإستباقية بغية احتواء الوباء وضمان عدم انتشار الفيروس بشكل كبير.

كما أن هذا القرار ودون شك يعرض ساكنة المدينة لخطر كبير نتيجة أعداد الوافدين على الداخلة، والذين أصبحوا في تزايد كبير منذ بداية الرفع الجزئي للحجر الصحي.

شاهد أيضا