“وضع كارثي”.. مرضى كورونا يفترشون الأرض في الإنعاش بمراكش

الداخلة نيوز:

تعيش مستشفيات مدينة مراكش هذه الايام وضع كارثي، لعدم قدرتها على استقبال الأعداد المتزايدة يوميا من مرضى كوفيد-19، ما جعل الكثير منهم يفترشون الأرض.

الاطر الطبية دقت ناقوس الخطر، مؤكدتا على عدم توفر الإمكانيات اللازمة، في وقت امتلأت الطاقة الاستيعابية خاصة بمستشفى المامونية، إلى درجة أن بدأ تسريح المرضى ورفض استقبالهم، ما ينذر بتفاقم الوضع وتفشي الوباء بشكل أكبر، وتحول المستشفى لبؤرة وبائية.

واظهرت مقاطع وتسجيلات مصورة، المرضى يفترشون الأرض، في ظروف لا إنسانية، تحت أنظار الاطر الصحية دون أن يجدوا سبيلا لإنقاذهم، في ظل غياب الأدوية والأجهزة اللازمة.

شاهد أيضا