الداخلة نيــوز:
أعلنت وزارة الخارجية الهندية مساء اليوم، باأن الحكومة الهندية أجازت تصدير لقاحات “كورونا”، وذلك لأول مرة، حيث سيتم تصدير الشحنات الأولى إلى المغرب والبرازيل يوم غد الجمعة.
ومن المتوقع أن يتلقى كل من البلدين مليوني جرعة عبر رحلتين ستقلعان في الساعة 4:15 صباحًا للبرازيل و8 صباحًا حسب التوقيت الهندي للمغرب، وفقًا لـ DNA India، ستكون جنوب إفريقيا والمملكة العربية السعودية هما الدولتان التاليتان.
ويتم في الهند، تصنيع اللقاحات التي طورتها شركة للأدوية في المملكة المتحدة AstraZeneca وجامعة أكسفورد في معهد Serum Institute of India، أكبر منتج للقاحات في العالم، والذي تلقى طلبات من دول في جميع أنحاء العالم.

