استمرار الكشف على حالة من أصل 4 حالات بالمغرب كان مشكوك في ظهور آثار جانبية عليها بعد التلقيح ب”أسترازينيكا”

االداخلة نيوز:


أكد عضو اللجنة العلمية للتلقيح ورئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية “مولاي سعيد عفيف”، أن هناك حالة واحدة لايزال يجري الكشف عليها، من أصل 4 حالات مشكوك في ظهور آثار جانبية عليها بعد التلقيح بلقاح “أسترازينيكا”.

وفي الوقت الذي يستمر فيه الكشف على هذه الحالة التي تعرضت لآثار جانبية بعد التلقيح، تم إستبعاد حالة أخرى، كما ثبت عدم وجود علاقة بين الآثار الجانبية التي تعرضت لها حالتان وبين لقاح “أسترازينيكا”.

وأضاف “مولاي سعيد عفيف” في هذا الحوار مع القناة الثانية 2M، أنه يجري التحري بشأن هذه الحالات من طرف اللجنة العلمية للتلقيح، التي توصي بإستمرار استخدام اللقاح.

شاهد أيضا