afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الداخلة.. ادارة الصيد توقف 19 قارب صيد “تتحايل” بعد تجاوزها الحصة الإضافية من الأخطبوط بالبويردة (صورة+ تفاصيل)

الداخلة نيوز:


أفادت مصادر مهنية للداخلة نيــوز، أنه جرى توقيف أزيد من 19 قارب صيد تقليدي بمركز الصيد لبويردة في اطار محاربة الصيد غير القانوني وغير المصرح به وغير المنظم.

ووفق ذات المصادر، فإن عملية توقيف القوارب جاءت من طرف إدارة الصيد البحري، بعد ضبطها للقوارب المعنية بالتوقيف، محملة بكميات أكثر مما تسمح به الحصة الإضافية والمتمثلة في 480 كلغ للقارب الواحد، بل أن أحد القوارب تبقت له حوالي 100 كلغ لإسكتمال حصته الإضافية، تم ضبطه محمل بحوالي طن من الأخطبوط، وقوارب أخرى محملة مابين 600 و800 كلغ، كما ضبطت قوارب أخرى تصرح بكميات أقل مما قامت بإصطياده.

وعملت مندوبية الصيد البحري، على إيقاف رخص القوارب المذكورة، وعدم السماح لها بتصريح المصطادات مستقبلاً في إنتظار الإجراءات القانونية التي سيتم إتخاذها ضد هذه القوارب وأربابها.

ورُغم الإجراءات التنظيمية التي تقوم بها إدارة الصيد البحري، ومعها المكتب الوطني للصيد البحري، في تنظيم الموسم من خلال الإجراءات التنظيمية وسياسة تثمين المنتوج، والتي أوصلت الأخطبوط إلى أثمنة غير مسبوقة، يبقى المهني غير واعي بكلفة إهداره للثروة، وتشجيع السوق السوداء وعواقب ذلك في الفترة القادمة.



شاهد أيضا