afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

حزب العدالة والتنمية يتعهد بإرجاع أموال الدعم العمومي غير المستحق إلى الدولة

الداخلة نيوز:

قال حزب العدالة والتنمية إنه صادق ضمن ميزانيته لسنة 2023 على إرجاع الدفعة الثانية من الدعم العمومي غير المستحق والممنوح له في انتخابات شتنبر 2021، إلى خزينة الدولة.

يأتي ذلك ردا من البيجدي على ما تضمنه تقرير المجلس الأعلى للحسابات برسم 2021، بشأن تدقيق الحسابات السنوية للأحزاب السياسية، وما وصفه بإصدار البعض لأحكام تعسيفية بهذا الخصوص.

وكشف الحزب في بلاغ له، أنه قام خلال سنة 2022 بإرجاع ثلث المبلغ غير المستحق والمقدر بـ 2.893.000,00 درهم، إلى خزينة الدولة، على أن يتم إرجاع الشطرين الثاني والثالث المقدران بالمبلغ ذاته السنة الجارية 2023 والمقبلة 2024.

ولفت “المصباح” إلى أن التسبيق الذي قدمته الدولة للحزب برسم الدعم العمومي يتجاوز المبلغ المستحق على إثر إعلان نتائج انتخابات 8 شتنبر 2021، لانتخاب أعضاء مجلس النواب ومجالس الجهات والعمالات والأقاليم والجماعات، بمبلغ 8.678.122,02 درهم.

وشدد حزب العدالة والتنمية على أنه أخبر المجلس الأعلى للحسابات في رسالة مؤرخة في 26 أبريل الماضي، بأنه سيقوم بإرجاع هذا المبلغ لخزينة الدولة على دفعات، وذلك بالنظر للوضعية المالية للحزب.

وأوضح ذات البلاغ، ان “الحزب كان دائما سباقا وبصفة تلقائية إلى إرجاع المبالغ غير المستحقة أو غير المبررة لخزينة الدولة، حيث قام خلال السنوات الأخيرة بإرجاع مبلغ إجمالي يصل إلى 25.79 مليون درهم (ما يزيد على 2 مليار و500 مليون سنتيم)”.

وأردف في نفس السياق “في حين كان بعض ممن يزايد اليوم على الحزب يتماطل في القيام بذلك كما يتبين في تقرير المجلس”.


شاهد أيضا