الأمم المتحدة: دي ميستورا مستمر في مهامه ويخطط للقيام بزيارة جديدة إلى المنطقة

الـداخـلـة نيــوز:

جددت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء ، تكذيب تقارير إخبارية تضمن تكهنات حول نية المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، حذو سلفه هورست كولر ، الاستقالة من منصبه.

وفي هذا الصدد، رد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك على تلك التقارير والتكهنات بتفنيدها بشكل مباشر، موردا: “لقد تلقينا بعض الأسئلة حول صديقنا ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للصحراء الغربية، والتكهنات التي رأيناها في بعض الأوساط الصحفية حول أنه يفكر في التنحي، وأريد فقط أن أقول إنها في الواقع مجرد تكهنات، وفي الواقع كاذبة تماما”.

وجدد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال الإحاطة الصحافية مساء الإثنين، التأكيد على مواصلة ستافان دي ميستورا لعمله كمبعوث شخصي ومواصلته لمساعيه في استئناف العملية السياسية للنزاع، مشيرا: “يخطط المبعوث الشخصي للحفاظ على المشاركات وتكثيفها مع جميع الفاعلين الدوليين المعنيين والأوسع نطاقاً في مجموعة متنوعة من الأشكال، بما في ذلك الزيارات الإقليمية والفرص الثنائية”.

وأردف ستيفان دوجاريك، أن ستافان دي ميستورا يعي حجم الدعم الذي يتلقاه من طرف مجلس الأمن، قائلا: “دي ميستورا يقدر دعم أعضاء مجلس الأمن، وكذلك مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية، كما ظهر مؤخرًا في اجتماعاته في نيويورك”.

شاهد أيضا