afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

رئيس مجلس المستشارين أول مسؤول مغربي يدخل الكنيست الإسرائيلي الخميس المُقبل

رئيس مجلس المستشارين

الـداخـلـة نيــوز:

كشف موقع “ذا تايم أوف إزرائيل”، أن النعمة ميارة، رئيس مجلس المستشارين ، سيقوم بزيارة إلى البرلمان الإسرائيلي يوم يوم الخميس، حسبما أفاد مكتب المتحدث باسم الكنيست يوم الأحد.

وستكون رحلة ميارة أول زيارة يقوم بها مسؤول مغربي إلى الهيئة التشريعية الإسرائيلية، فضلا عن كونها واحدة من أعلى الزيارات التي يقوم بها سياسي مسلم أجنبي إلى الكنيست، على حد تعبير الموقع الإسرائيلي.

وقال رئيس الكنيست أمير يوحنا، الذي دعا رسميا رئيس مجلس المستشارين المغربي ميارة، إن الرحلة هي “زيارة سابقة تشهد على العصر الجديد الذي تم إنشاؤه في العلاقات بين إسرائيل والمغرب”.

وستأتي زيارة السياسي المغربي، عن حزب الاستقلال، في أعقاب التحركات المتبادلة لبناء العلاقات التي اتخذتها إسرائيل في الأشهر الماضية. والأهم من ذلك، أن إسرائيل اعترفت، في يوليو، بسيادة المغرب على الصحراء.

وسيتشرف ميارة بالتوقيع على سجل الزوار الرسمي للكنيست في حفل خاص سيقيمه في صالة شاجال؛ وفور انتهاء الاحتفالات الرسمية، من المتوقع أن يعقد رئيس الكنيست أمير أوحانا وأعضاء الوفد المغربي اجتماع عمل في مكتب رئيس الكنيست، ومن المتوقع بعد ذلك أن يدلي الاثنان ببيان علني لوسائل الإعلام.

وفي يونيو، قام يوحنا بزيارة رئيس الكنيست الأولى إلى البرلمان المغربي، كما زار وفد من المشرعين الإسرائيليين المملكة هذا الصيف، كجزء من منتدى برلماني أوسع.


شاهد أيضا