afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

هيئة الشارقة للآثار بدولة الإمارات تكرم رئيس جماعة الداخلة ‘الراغب حرمة الله’

الداخلة نيــوز:

قام رئيس مجلس جماعة الداخلة الحضرية ‘الراغب حرمة الله’، بزيارة لمقر هيئة الشارقة للآثار بدولة الإمارات، بهدف توسيع مستوى الشراكة بين الشارقة والداخلة، كخطوة عملية تجسد فعليا وعلى الأرض بنود اتفاقية الشراكة المغربية الإماراتية، الموقعة من طرف جلالة الملك محمد السادس، ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقُدمت لرئيس المجلس الجماعي للداخلة، شروحات في كل أقسام هذا الصرح الثقافي، إلى جانب تقنيات حماية وتثمين الآثار، كما عقد إجتماعا لرفع مستوى التنسيق وتبادل الخبرات، وشارك إلى جانب رئيس المجلس الجماعي، رئيس جمعية السلام لحماية التراث البحري الشيخ ‘المامي أحمد بازيد’. وتأتي هذه الزيارة بدعوة من هيئة الشارقة للآثار بعد مشاركة متميزة لها في ملتقى الساحل الدولي بالداخلة.

وفي كلمة بالمناسبة، عبّر المدير العام للهيئة، الدكتور ‘عيسى يوسف’، عن إعجابه بالمقاربة التشاركية في مجال حماية وتثمين التراث الثقافي البحري بالداخلة بين المجلس الجماعي للداخلة وجمعية السلام لحماية التراث البحري، مؤكدا إنفتاح الهيئة على هذه التجربة المتميزة.

وخلال هذه الزيارة، حظي ‘الراغب حرمة الله’ بتكريم خاص وذلك نظير جهود المجلس الرامية إلى حماية التراث الثقافي للداخلة، كما تجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب أن تسفر هذه الزيارة عن توقيع إتفاقيات شراكة بين الداخلة والشارقة.

وتُعد هيئة الشارقة للأثار إحدى أهم المؤسسات العربية في مجال حماية التراث الثقافي، كما أنها رائدة في مجال حماية الآثار وصون المكتشفات الأثرية. هذه الهيئة تعتمد أجود المعايير لحماية المواقع الأثرية والمناطق التاريخية، وتجسد الأولوية التي يعطيها للشأن الثقافي الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة.


شاهد أيضا