afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

‘الراغب حرمة الله’ خلال أشغال (COP 28).. ‘المغرب نموذج متميز يحتذى به في مجال الإستدامة والقدرة على التكيف مع تغير المناخ’

الداخلة نيــوز:

شارك رئيس مجلس جماعة الداخلة الحضرية ‘الراغب حرمة الله’ في جلسة خاصة يوم أمس الجمعة، عُقدت بالجناح المغربي، بمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28)، الذي تستضيفه حاليا دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمحور النقاش حول “دور الشباب من داخل المؤسسات والمجالس المنتخبة في التحسيس بأهمية العمل المناخي”، حيث أطر الجلسة الخبير الدولي في تغير المناخ ‘منير تمام’، بحضور ومشاركة عدد من الشخصيات المغربية والدولية، بينهم ‘الراغب حرمة الله’ رئيس جماعة الداخلة ورئيس شبكة المنتخبين الشباب المحليين المنتخبين في أفريقيا (YELO)، و’جون موروهاشي’ رئيسة قسم التعليم من أجل التنمية المستدامة باليونيسكو، و’مريم خضوري’ عن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة و’ندى الشامي’ مسؤولة تطوير الأعمال في سان جوبان، و’رجاء شافيل’ المديرة العامة لمركز C4 بالمغرب.

‘الراغب حرمة الله’ أبرز خلال مداخلته تميز المملكة المغربية في المجال المناخي، من خلال التدابير التي تتخذها مؤسسات محمد السادس لحماية البيئة، والتي جعلت المملكة نموذج متميز يحتذى به في مجال الإستدامة والقدرة على التكيف مع تغير المناخ، خاصة في إفريقيا.

كما اعتبر المتحدث، هذا الحدث العالمي، فرصة جيدة لتسليط الضوء على تفرد مغربي في ما يخص حماية البيئة والتعامل مع التغير المناخي، مركزا بالتحديد على تجربة جماعة الداخلة، حيث مقدم عرض طول عن المشاريع المنجزة في هذا الإطار.

وتوقف ‘الراغب’ عند جملة من المشاريع المنجزة بالداخلو من طرف جماعة الداخلة، بدعم وشراكة مع وزارة الداخلية ووزارة البيئة، على غرار مشروع المطرح المراقب ومحطة معالجة المياه العادمة، وإعتمادها لسقي المساحات الخضراء بالمدينة، فضلا عن إطلاق مشروع نوعي لتعميم مصابيح صديقة للبيئة (LED) بمختلف الأحياء السكنية، وغيرها من المشاريع الأخرى.


شاهد أيضا