afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بشروط جديدة .. إسبانيا تستعد لاستقبال عاملات مغربيات

الـداخـلـة نيــوز:

يستعد المغرب وإسبانيا لعملية إرسال آلاف المغربيات الراغبات في العمل بحقول هويلفا، على غرار كل سنة، إذ عقد الجانبان اجتماعا في طنجة حضره ممثلون عن جمعيات فلاحية إسبانية ومسؤولين مغاربة من الوكالة الوطنية الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

الاجتماع جاء لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقيات التي ستوقعها “أنابيك”، والاستعداد لوصول العاملات في حقول الفواكه في هويلفا، إذ من المبرمج أن توجه للفوج الأول دعوة في يناير المقبل.

وقالت وكالة “أوروبا بريس” إن اجتماعات عقدت في نونبر ودجنبر، جرى فيهما تقييم حملة العام الماضي، مضيفة أن هناك شروطا جديدة ضمّها اتفاق جديد بين الحكومة الإسبانية والجمعيات الفلاحية المحلية (Ley Gecco)، من بينها التزام الجمعيات بعقد يمتد أربع سنوات تستقدم بموجبه العاملات المغربيات على دفعات كل دفعة ستشتغل تسعة أشهر.

من الامتيازات الجديدة التي سيتم منحها للمعنيات هي بطاقة (TIE) تُمكن المعنية من الدخول والخروج بين إسبانيا والمغرب بكل حرية طيلة مدة عقدها.

كما لن يتم إرسال العاملات على دفعات بأعداد كبيرة، كما كان الأمر الأعوام الماضية، بل عندما تتصل بها الجمعية بحسب احتياجاتها.

وشرح المصدر نفسه أن هذا الإجراء يجعل المعنيات متاحات في كل لحظة للتوجه إلى إسبانيا طالما وقّعن العقد. كما تم الاتفاق على تسهيل عمليات التنقل بين الموانئ.

وقررت جمعية في هويلفا استدعاء 1300 عاملة الشهر المقبل، كمرحلة أولى، حيث سيكنّ بجوار عاملات أخريات سيأتين من أمريكا اللاتينية.


شاهد أيضا