afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

واشنطن تؤكد أن موقفها “الواضح والثابت” من قضية الصحراء “لم يتغير”

الـداخـلـة نيــوز:

علقت وزارة الخارجية الأمريكي على زيارة نائب مساعد وزير الخارجية ‘جوشوا هاريس’، إلى الرباط يومي 17 و18 ديسمبر، للتشاور بشأن مواصلة تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة والمغرب.

وأفادت الخارجية الأمريكية، أن الزيارة همت كذلك مراجعة مجموعة من الأولويات الأمنية الإقليمية، بما في ذلك الأحداث في غزة وعملية الأمم المتحدة بشأن الصحراء الغربية.

وأكدت الخارجية في بلاغ لها، بخصوص قضية الصحراء، “أنه لا يوجد تغيير في الموقف الأمريكي الواضح والثابت. إن الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل المبعوث الشخصي للأمم المتحدة دي ميستورا في تسهيل عملية المفاوضات لتحقيق حل عادل ودائم ومقبول للطرفين لقضية الصحراء الغربية”.

واعتبرت الولايات المتحدة “أنه ينبغي التوصل إلى حل سياسي عن طريق التفاوض دون مزيد من التأخير، مؤكدتا ان نتيجة مفاوضات الأمم المتحدة التي اتفق عليها الطرفان بشكل متبادل والتي تعكس التزامهما بجهود الأمم المتحدة بروح من الواقعية والتسوية – ستشكل الحل النهائي لهذه القضية”.

وفي هذا الصدد، تواصل الولايات المتحدة النظر إلى اقتراح المغرب للحكم الذاتي باعتباره جديًا وذو مصداقية وواقعيًا، وهو نهج محتمل لتلبية تطلعات شعب الصحراء الغربية. وفق ذات البلاغ.


شاهد أيضا