الداخلة.. زيادة جديدة في تسعيرة سيارات الأجرة الصغيرة

الـداخـلـة نيــوز:

أصدر والي جهة الداخلة وادي الذهب، ‘علي الخليل’، قرار عاملي يتضمن زيادة جديدة في تسعيرة خدمات سيارات الأجرة من الصنف الثاني (طاكسي صغيرة)، وذلك على مستوى إقليم وادي الذهب.

وتضمن القرار العاملي الجديد، تحديد أسعار جديدة لتنقل المواطنات والمواطنين عبر سيارات الأجرة الصنف الثاني، تختلف حسب الأحياء وبعض المناطق التي تم إعتماد شارع 4 مارس، كمحور بينها.

بالنسبة لوسط المدينة، من مقر إدارة أملاك الدولة شمالاً مروراً عبر شارع الميناء غرباً وصولا إلى مدارة الميناء جنوباً، ومن حي الأمل / القسم إلى خط شارع 4 مارس، تم إعتماد تسعيرة 6 دراهم من الساعة السادسة 6:00 صباحاً، إلى الساعة الثامنة والنصف 20:30 مساءً، و8 دراهم من الساعة الثامنة والنصف 20:30 مساءً إلى الساعة السادسة 6:00 صباحاً.

ومن حي السلام، حي العودة، الحي الحسني، وحي وادي الشياف، إلى شارع 4 مارس جنوباً، تم تحديد تسعيرة 6 دراهم من الساعة السادسة 6:00 صباحاً، إلى الساعة الثامنة والنصف 20:30 مساءً، و9 دراهم من الساعة الثامنة والنصف 20:30 مساءً إلى الساعة السادسة 6:00 صباحاً.

ووفق القرار فإن تسعيرة سيارات الأجرة، نحو نقطة الصيد لاساركا، تصل إلى 30 درهم من الساعة السادسة 6:00 صباحاً، إلى الساعة الثامنة والنصف 20:30 مساءً، و32 درهم من الساعة الثامنة والنصف 20:30 مساءً إلى الساعة السادسة 6:00 صباحاً.

ولمن ينطلق من مطار الداخلة والمحطة الطرقية في اتجاه مختلف نقط المدينة بالنسبة للسائقين القائمين على عملية المداومة تم الإبقاء على نفس التسعيرة المعمول بها من مختلف نقط المدينة في اتجاه المطار، وهي 20 درهم طيلة اليوم.

ومن وإلى أم لبوير – نقطة مراقبة الأمن، .من جميع نقط المدينة بإتجاه الميناء، تم إقرار تسعيرة 24 درهم من الساعة السادسة 6:00 صباحاً، إلى الساعة الثامنة والنصف 20:30 مساءً، و24 درهم من الساعة الثامنة والنصف 20:30 مساءً إلى الساعة السادسة 6:00 صباحاً.

وتصل التسعيرة أيضا إلى 15 درهم من وإلى المعاهد العليا المتواجدة بمدخل المدينة، (المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير – معهد مهن التمريض وتقنيات الصحة – المدرسة العليا للتكنولوجيا)، طيلة اليوم.

أما من حي الأمل / القسم إلى خارج شارع 4 مارس جنوباً، ومن حي السلام، حي العودة، الحي الحسني، وحي وادي الشياف، إلى خارج شارع 4 مارس شمالاً، تم إقرار تسعيرة 7دراهم من الساعة السادسة 6:00 صباحاً، إلى الساعة الثامنة والنصف 20:30 مساءً، و10 دراهم من الساعة الثامنة والنصف 20:30 مساءً إلى الساعة السادسة 6:00 صباحاً،

وتأتي هذه التسعيرة الجديدة، في وقت تشتكي فيه الساكنة من تصرفات بعض سائقي سيارات الأجرة، الذين يرفضون الوقوف للزبناء خصوصاً خلال فترة الزوال، الأمر الذي دفع بالعديد منهم إلى مطالبة السلطات المحلية بالتدخل لإنهاء هذا المشكل قبل التفكير في إقرار هذه التسعيرة الجديدة، الذين يرون أنه “مبالغ فيها”.

شاهد أيضا