afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بعد رسوب 98% من المترشحين.. وزير النقل يُقرر إعادة امتحان رخصة السياقة

الـداخـلـة نيــوز:

قررت الحكومة إعادة تنظيم الامتحان النظري لرخص السياقة بالنسبة للراسبين في اليوم الأول، والذين بلغت نسبتهم 98 في المائة، وذلك وفق ما أعلنه اليوم الخميس وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، إثر اجتماع المجلس الحكومي الذي ترأسه رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وأعلن عبد الجليل في ندوة صحفية أن نتائج اليوم الأول من النظام الجديد لأسئلة امتحانات الشق النظري للحصول على رخصة السياقة، التي أجريت الاثنين الماضي، كانت “ضعيفة جدا”، لذلك قررت الحكومة إعادتها بالنسبة للراسبين، مشددا على “تحسن” النتائج خلال اليومين المواليين.

وبعد تسجيل نسبة نجاح لم تتعد 2 في المائة في اليوم الأول، وتسجيل نسبة رسوب بلغت 100 في المائة في العديد من المدن، وجدت الحكومة نفسها أمام حرج حقيقي، حيث وُضعت فعالية المنظومة الجديدة للحصول على رخص السياقة بالمغرب تحت المجهر.

وأورد عبد الجليل في حديثه لوسائل الإعلام اليوم، أن الأمر كان يتعلق بـ”خلل جرى إصلاحه”، مبرزا أن نسبة النجاح ارتفعت في اليومين المواليين، إذ بلغت 35 في المائة أول أمس الثلاثاء و40 في المائة يوم أمس الأربعاء، مشددا على تشبث الحكومة بالاستمرار في العمل وفق الاستراتيجية الجديدة.

وكانت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية قد أصدرت بلاغا حول الموضوع، سجلت فيه حدوث “تطور جد إيجابي في نسبة نجاح المترشجين بين اليوم الأول واليوم الثاني لتنزيل بنك الأسئلة الجديد”، حيث تراوحت معدلات النجاح ما بين 40/32 و40/39 بالنسبة للصنف “ب” وبين 46/38 و46/42 بالنسبة للأصناف الأخرى.


شاهد أيضا