afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بعد جدل بنك الأسئلة .. مِهنيّو مدارس تعليم السياقة في المغرب يحتـ..ـجّون ضدّ “نارسا”

الـداخـلـة نيــوز:

دعت مجموعة من تمثيليات مدارس ومنيي تعليم السياق بمدينة الدار البيضاء إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الإثنين فاتح ابريل المقبل أمام مقر المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” جهة الدار البيضاء سطات.

وذكر بلاغ موقع من طرف 3 هيئات تمثيلية، توصل موقع “بديل” بنظير منه، أن هذه الخطوة جاءت “بعد سلسلة من القرارت الإرتجالية والسياسة الغير منظمة لإصلاح قطاع تعليم السياقة وتطويره من قبل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وآخرها الطامة الكبرى والكارثة العظمى التي شهدها وطننا الغالي يوم 25 مارس الجاري”.

واعتبر البلاغ، الصادر اليوم الجمعة 28 مارس الجاري، أن النتائج التي تحصل عليها المشاركون في الامتحان “كارثية لم تسئ إلى مهنة تعليم السياقة فقط و إنما إلى صورة بلدنا”.

ويحتج ارباب مدارس التعليم بسبب “إقصاء المهنيين من المشاركة في بنك الأسئلة وكذلك عدم تمكينهم من إمتحانات تجريبية ورفض منحهم أبسط حق من حقوقهم كالتكوين وعدة قرارات مجانبة للصواب التي تقود المهنة والمهنيين إلى الإندثار من قبل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية”.

وطالب المهنيون “نارسا” بـ”العدول عن سياسة التعنت و الإرتجالية”، معتبرين أنها من قادتها “للنتائج السلبية و الكارثية والتي عرفها اليوم الأول من تنزيل بنك الأسئلة الجديد والذي سمي باليوم الأسود”.

يشار الى ان التعديلات الجديدة التي أدخلتها لوكالة الوطنية للسلامة الطرقية على امتحان رخصة السياقة في المغرب أثارت موجة من الاستياء والانتقادات، و شهدت نسبة الرسوب ارتفاعًا ملحوظًا في بعض المدن وصلت إلى 100%، مما أثار موجة من القلق بين المتقدمين للامتحان.


شاهد أيضا