after Header Mobile

after Header Mobile

دي ميستورا يزور نواكشوط ويلتقي وزيرا الخارجية والدفاع

Ocp iltizam

الـداخـلـة نيــوز:

استقبل وزير الدفاع الوطني الموريتاني، حننه ولد سيدي، استقبل الثلاثاء، بنواكشوط، ستيفان دي مستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء.

ووفق الوكالة الموريتانية للأنباء، فإن “اللقاء تناول بحث العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والأمم المتحدة” دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وفي ذات السياق، عقد الوسيط الأممي مساء الثلاثاء، مباحثات مع محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين، تناولت بحث علاقات التعاون بين موريتانيا وهذه المنظمة الدولية وسبل تعزيزها وتطويرها والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجرى اللقاء بحضور المختار امبابه، السفير مدير الأمم المتحدة والمنظمات الدولية غير الحكومية بالمديرية العامة للتعاون متعدد الأطراف، وعدد من أطر الوزارة وليلي بترز يحيى، منسقة برامج الأمم المتحدة المعتمدة لدى موريتانيا.

وتأتي زيارة دي ميستورا إلى موريتانيا، قبيل الإحاطة المرتقبة التي سيقدمها خلال الجلسة التي من المزمع أن يعقدها مجلس الأمن الدولي، لبحث مستجدات الوضع المتعلق بنزاع الصحراء في 16 من الشهر الجاري، وهي الإحاطة التي ينتظر أن يقدم خلالها نتائج لقاءاته ومشاوراته مع الأطراف المعنية، والفاعلين الدوليين في ملف قضية الصحراء.


شاهد أيضا