after Header Mobile

after Header Mobile

‘عطاف’ يلتقي دي ميستورا وجوشوا هاريس تزامناً مع جلسة مجلس الأمن حول الصحراء

Ocp iltizam

الـداخـلـة نيــوز:

استقبل أحمد عطاف، وزير الخارجية الجزائري، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر البعثة الجزائرية بالأمم المتحدة، كلا من ستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، وجوشوا هاريس، مساعد كاتب الدولة الأمريكي لشمال إفريقيا وشؤون الشرق الأدنى.

وقال بيان لوزارة الخارجية الجزائرية إن عطاف أجرى، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى نيويورك، محادثات ثنائية، بمقر البعثة الجزائرية بالأمم المتحدة، مع ستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء الغربية.

وأفادت الخارجية الجزائرية، في البيان ذاته، بأن “هذه المحادثات تمحورت حول الجهود والمساعي الأممية الرامية لإعادة بعث المسار السياسي بمشاركة طرفي النزاع جبهة البوليسايو والمملكة المغربية، بغية الوصول إلى حل سياسي يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

وأضافت أن “عطاف استقبل، مرفوقا بالسفير عمار بن جامع، الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة بنيويورك، جوشوا هاريس، مساعد كاتب الدولة الأمريكي لشمال إفريقيا وشؤون الشرق الأدنى، الذي وصفته بأنه “المسؤول الأمريكي عن متابعة نزاع الصحراء”، لافتة إلى أن “الطرفين تبادلا وجهات النظر حول آخر المستجدات المرتبطة بهذا الملف، وكذا النتائج المنتظرة من جلسة مجلس الأمن”.

وتتزامن لقاءات وزير الخارجية الجزائري مع دي ميستورا وهاريس، مع الجلسة التي يعقدها مجلس الأمن الدولي لبحث مستجداتملف الصحراء. حيث من المقرر أن يقدم دي ميستورا ورئيس بعثة المينورسو إحاطتين تتضمنان آخر التطورات السياسية والميدانية المرتبطة بهذا النزاع الإقليمي.


شاهد أيضا