السعودية ومصر تُعلنان أول أيام عيد الأضحى 1445 هـ

الـداخـلـة نيــوز:

أعلنت المحكمة العليا في السعودية، الخميس، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي 1445، وبذلك يكون، غدا الجمعة، السابع من يونيو الجاري، أول أيام شهر ذي الحجة، حسبما أوردت قناة “الإخبارية” السعودية.

ووفقًا لقرار المحكمة العليا في السعودية: “فإن يوم الجمعة 1/ 12/ 1445هجرية، حسب تقويم أم القرى، الموافق للسابع من شهر يونيو 2024 ميلادية؛ هو غرة شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم السبت 9/ 12/ 1445هجرية، حسب تقويم أم القرى، الموافق للخامس عشر من شهر يونيو، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه”، والذي يوافق يوم الـ16 من يونيو 2024 ميلادية.

ومن جانبها، أعلنت دار الإفتاء المصرية، مساء الخميس، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي 1445.

وقالت دار الإفتاء المصرية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على فيسبوك: “استطلعَت دار الإفتاء المصرية هلال شهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريا بعد غروب شمس يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريا، الموافق السادس من شهر يونيو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديا، بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية”.

وأضافت دار الإفتاء المصرية أنه “بناء على قرار المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، فقد تقرر لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، وقرار المحكمة العليا ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريا”.


شاهد أيضا