هكذا علق “أخنوش” على الحملة المُطالبة بإلغـ ـاء مهرجان ‘موازين’

الـداخـلـة نيــوز:

رفض عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الإثنين، أن يتم نعت المغاربة بأنهم يرقصون على جراح الفلسطينيين، بسبب اعتزام تنظيم مهرجان موازين تزامنا مع استمرار الحرب في غزة.

وشدد أخنوش، في رده على تعقيبات نواب برلمانيين عن فرق المعارضة، خلال جلسة الأسئلة الشفهية الشهرية بمجلس النواب، مؤكدا أن “المغاربة ماكيشطحوش ولكن مأثرين بما يقع”، مفيدا أن الحكومة تشتغل حول الموضوع تحت قيادة الملك محمد السادس الذي يسهر شخصيا على تتبع ما يحدث.

وأفاد رئيس الحكومة أنه سيتوجه في هذا الصدد إلى عمان من أجل حضور اجتماع القدس، مفيدا أن هذه ليست دروس ولكنها إجابات عن الأسئلة المثارة من النواب البرلمانيين.

وسجل عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، في بداية عقيبه على جواب رئيس الحكومة تنديده بحرب الإبادة داخل فلسطين.

وطالب بووانو من أخنوش باعتباره رئيس حكومة الدولة المغربية، التي يرأسها ملكها لجنة القدس، أن تساهموا بأي طريقة في وقف حرب الإبادة، مفيدا “لم نسمعك تخدثت في الموضوع ولا نزايد عليك”.

وفي إشارة منه إلى مطلب إلغاء مهرجان موازين، دعا رئيس المجموعة النيابية للبيجيدي رئيس الحكومة إلى أن يرفع عن المغرب “حرج أنه يرقص على جراح إخوانه في غزة”.


شاهد أيضا