في أول أيام الموسم .. أسواق السمك تستقبل 75 طن من الأخطبوط بالداخلة

الـداخـلـة نيــوز:

انطلق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط، بشكل رسمي على مستوى قرى وأسواق السمك التابعة لنفوذ جهة الداخلة وادي، حيث أرخت الظروف الجوية الصعبة بظلالها على تدني حجم مفرغات الصيد وتباينها بين أسواق السمك، بلغت في مجملها حوالي 75 طن.

فكما أشرنا في مقال سابق، فقد انطلق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط، على مستوى سوق السمك لبويردة على وقع أثمنة متوسطة 88، وذلك راجع بالأساس الى الأحجام المتوسطة والصغيرة من الأخطبوط المعروضة للتداول، السوق المذكور استقبل اليوم ما مجموعه 00 .208 .59 كلغ، في حين استقر ثمن البيع بالمتوسط على وقع 94 درهم للكيلوغرام.

سوق السمك لاساركا، تميزت انطلاقته عن باقي أسواق السمك بالعمل بالرقمنة على مستوى الدلالة، حيث استقبل السوق المذكور 14 طن من المفرغات، بمتوسط بيع بلغ 129 درهم، لاقت استحسان المهنين والبحارة.

من جهتهما، استقبل مركزي الصيد انتيرفت وامطلان المتواجدين شمالي مدينة الداخلة، مفرغات قليلة لم تتجاوز في مُجملها 2.5 طن، (امطلان 565 1 كلغ، متوسط بيع 122 درهم) (انتيرفت 619 كلغ متوسط بيع 95 درهم)، وذلك راجع بالأساس الى قلة القوارب (21 قارب) ،العائدة من رحلة صيد “سرح أو روح”، في حين اعتمدت غالبية القوارب على رحلات ‘البياخي’ في انتظار عودتها ابتداء من يوم غد الخميس.

اليوم الأول تميز كذلك من ناحية التنظيم، بأريحية لدى المهنيين والتجار من العمل الذي يقوم به الموظفين والاطر التابعين للمكتب الوطني للصيد، وكذا مندوبية الصيد، حيث أثنو على الأمن داخل الأسواق، و الشفافية التي طبعت عرض و تسويق المُفرغات،  واستصدار الوصولات في حينها.


شاهد أيضا