الكسابة يناشدون الجهات الوصية بالتدخل العاجل بعد انتشار مرض فتاك أصاب قطعان الإبل بأوسرد

الداخلة نيوز:


اشتكى العديد من الكسّابة ومُلَّاك قطعان الإبل بنواحي إقليم أوسرد، من ظهور مرض مجهول وخطير أصاب قطعان الإبل، أدى إلى نفوق العشرات منها.

ووفق رواية بعض الكسابة، فإن المرض ينتشر بشكل مهول وبوتيرة سريعة بين رؤوس الإبل، ليؤدي إلى نفوقها بسرعة، في ظل غياب لأي لقاح أو علاج بيطري مضاد يقضي على هذا المرض الفتاك.

إلى ذلك عبر العديد من الكسابة المتضررين، عن امتعاضهم الشديد من تجاهل المصالح المعنية التابعة لوزارة الفلاحة، دون تحريك أي ساكن، خاصة على المستوى الجهوي، بالرغم من اشعارهم بهذه الحالة المرضية.


شاهد أيضا