الداخلة نيوز:
أكد شهود عيان للداخلة نيوز، أن المعبر الحدودي “الكركرات”، يشهد منذ صبيحة اليوم الإثنين، إيقاف تام لحركة المرور من و إلى موريتانيا بالكامل.
إغلاق الطريق واصطفاف طوابير من الشاحنات بالمنطقة العازلة، أقدمت عليه تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية وذلك كخطوة تصعيدية سبق و أن لوحت بها الأسبوع الماضي، في حالة عدم استجابة السلطات المعنية لمطالبهم وفي مقدمتها وزارة الصيد البحري.
يشار إلى أن المجموعة سبق وأن مكث أعضائها قرابة ثلاثة أشهر بمنطقة “الكركرات” الحدودية، حيث تطالب بالإدماج الفوري في قطاع الصيد البحري، وإعادة النظر في المخطط الحكومي لإعادة هيكلة وتهيئة مصايد الأخطبوط لسنة2004، الذي ساهم في إقصاء أجيال كاملة من حقها في الإستفادة من حصص الصيد.

