الداخلة نيوز:
انطلقت يوم الجمعة 14 يوينو، فعاليات الدورة 15 لموسم طانطان تحت شعار “موسم طانطان حاضن لثقافة الرحل عبر العالم”، حيث حضرت الجمهورية الاسلامية الموريتانية كضيف شرف لهذه النسخة.
وقد حضر انطلاقة فعاليات الموسم، وفد حكومي هام، ضم رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني”، ووزير الثقافة والإتصال “محمد الأعرج”، ثم وزير السياحة والنقل الجوي والإقتصاد الإجتماعي والصناعة التقليدية، “محمد ساجد”، وكاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والإقتصاد الإجتماعي والصناعة التقليدية، المكلفة بالصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، “جميلة المصلي”.
وستعرف هذه الدورة فقرات متنوعة، فإلى جانب سباق الهجن هناك مؤتمر الإستثمار الأخضر حول الإطلاع على فرص الإستثمار في المنطقة بحضور مستثمرين مغاربة وأجانب، كما ستنطلق على مدار أيام الموسم سهرات فنية، بالإضافة الى عروض الإبل والفروسية فيما تقام بالخيام الموضوعاتية التي تفوق 200 خيمة التعريف بنمط العيش الصحراوي.
يشار، إلى أن موسم طانطان والذي تم تصنيفه، من طرف اليونسكو، ضمن التراث الشفهي، غير المادي سنة 2015 والذي يعد ارثا، تاريخيا ً وثقافيا، ستمتد فعالياته مابين الرابع عشر والثامن عشر من يونيو الجاري.

