إدارة الجمارك لمعبر (الكركرات) تشرع في تطبيق القرار القاضي بمنع الحمولة الزائدة على السيارات النفعية
الداخلة نيوز:
شرعت إدارة الجمارك بالأقاليم الجنوبية، في تطبيق قرارها الذي دخل حيز التنفيذ إبتداءا من يوم 1 أكتوبر 2019، والقاضي بمنع الحمولة الزائدة على السيارات النفعية، التي أصبحت تتخذ من المنطقة العازلة مقرا لها وتعمل على نقل البضاعة المستوردة عبر شاحنات من العاصمة الموريتانية نواكشوط.
هذا القرار سيساهم في إيقاف تحايل بعض التجار على نسبة التعشير التي تخضع لها البضائع الموجودة على متن هذه السيارات.
ويدخل كل هذا في إطار إجراءات تقوم بها إدارة الجمارك للحد من السلع الصينية المتدفقة عبر بوابة “الكركرات”، والتي تشكل خطر على المواطنين.


