جهتي العيون و ݣلميم تسجلان إصابتين جديدتين بكورونا خلال يوم واحد

الداخلة نيوز:

أعلنت وزارة الصحة المغربية، أن جهة العيون الساقية الحمراء، سجلت صباح اليوم الخميس 18 يونيو الجاري إصابة واحدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، رفعت نصيب الجهة إلى 7 إصابات “كوفيد19″، اثنتان منها لاتزال قيد الإستشفاء.

ووفق المعطيات الصادرة عن الوزارة، فإن جهة كلميم واد نون سجلت بدورها إصابة واحدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليبلغ عدد المصابين بها إلى 49 حالة مؤكدة منذ ظهور الوباء.

من جهة أخرى، تعود الحالتين المؤكدة إصابتهما ب”كورونا” في هاتين الجهتين، لمخالطي الحالة المسجلة أول أمس الثلاثاء بالعيون، وهو شخص يرجح أنه قادم من مدينة كلميم.

يشار إلى أن الجهتين المذكورتين تنتميا لمنطقة التخفيف رقم 1، وترجح مصادر متعددة، أن السماح بالتنقل بين أقاليم الجهتين، هو ماتسبب في إنتقال العدوى بينهما.

شاهد أيضا