عبد الوافي لفتيت يكشف إحالة ملفات منتخبين على القضاء وتأديب مسؤولين في السلطة

الداخلة نيوز:

كشف وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أمام لجنة الداخلية والجماعات الترابية وسياسة المدينة بمجلس النواب إحالة ملفات منتخبين على القضاء، وتأديب مسؤولين في السلطة، إذ تم إنجاز مهمة بحث وتحري شملت أعمال بعض رؤساء المجالس، ومقررات مجالس الجماعات، وتصرفات منسوبة لرجال السلطة.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن هذه المهام أسفرت عن اتخاذ إجراءات تقويمية وتأديبية، أو الإحالة على الأجهزة القضائية المختصة.

كما أكد الوزير لفتيت أن التعاقد بين الدولة والجهات أضحى مدخلا رئيسيا لتفعيل الجهوية المتقدمة، ونمطا جديدا للحكامة، وآلية لإعمال مبدأي الالتقائية والتنسيق.


شاهد أيضا