الداخلة نيــوز:
أفادت القنصلية العامة للمملكة المغربية بإسطنبول، مساء اليوم الأحد، بوجود سائحتين مغربيتين ضمن الجرحى ضحايا حادث الانفجار الذي شهده شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم بمدينة إسطنبول.
وذكر بلاغ للقنصلية أنه “فور توصلها بهذه المعلومات، توجهت مصالحها للمستشفيات المعنية قصد الاطمئنان والوقوف على حالة المواطنة الأولى، والتي تعرضت لكسور في رجليها، حيث تخضع حاليا لعملية جراحية في إحدى المستشفيات المحلية”، مسجلا أنه تبين أن إصابة المواطنة الثانية لا تستدعي نقلها إلى المستشفى”.
وأضاف المصدر أن القنصلية ستظل تتابع عن كثب أوضاع المواطنين المغاربة المتواجدين بإسطنبول واتخاذ التدابير اللازمة في هذا الإطار.
هذا وكان انفجار كبير، وقع اليوم الأحد، في شارع استقلال الذي يتفرع من ساحة تقسيم في وسط إسطنبول.
وحصل الانفجار في الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي في وقت كان الشارع يعرف اكتضاضا بالمارة.
وخلف الانفجار 6 قتلى و53 جريحاً. ويرجح استعمال قنبلة وضعت داخل حقيبة.


