afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

ميناء الداخلة .. سفينة Sunnanland تفرغ أطنان من سمك “كوربينا ودوراد” في جُنح الظلام

ميناء الداخلة

لـداخـلـة نيــوز:

يشهد ميناء الداخلة (الجزيرة)خلال الآونة الأخيرة، نوع من “الفوضى والتسيب”، تسببت فيه بعض سفن الصيد بالمياه المبردة R.S.W، التي تستهدف عن قصد الأسماك المحظور صيدها، دون تسجيل أي تدخل من طرف مندوبية الصيد البحري بالداخلة، في وضع غريب لا جواب له.

هذا الوضع، لم يعد يتحمل السكوت، فالداخلة نيــوز ربطت الإتصال بعدد من مهنيي القطاع، وحصلت على معطيات دقيقة ومن مصادر موثوقة، سنقوم بنشرها عبر سلسلة مقالات، نكشف من خلالها وبالأسماء عن عدة سفن، تصول وتجول بسواحل الداخلة وتصطاد كميات من الأسماك مختلفة الأحجام والأصناف دون حسيب ولارقيب “كوربينا، والدوراد، والشرغو، وكلمار، وغيرها..”، وهي غير المبينة في رخصة الصيد، ويتم تفريغها ب ميناء الداخلة في جنح الظلام، وتمر بعد ذلك مُرور الكرام من بوابة الميناء نحو الوحدات الصناعية الخاصة بهم.
فهل يحدث هذا كله دون علم مندوبية الصيد وكل أجهزة المراقبة..؟؟ آخر فصول هذه المهزلة، كانت خلال الأسبوع الجاري إذ تُشير مصادر مهنية ومن داخل الميناء، أن سفينة Sunnanland لمالكها المدعو “بلحسان”، قامت بجلب أطنان من سمك “كوربينا ودوراد” في جُنح الظلام، وتم تفريغ حمولتها في شاحنات ونقلها نحو الوحدة الصناعية “لاكّين فيش”، لمعالجتها وشحنها مجددا نحو مدن وسط وشمال المملكة، دون أن تتفاعل مصالح مندوبية الصيد مع الواقعة.

وزارة الصيد البحري، لابد لها أن تعي جيداً خطورة الوضع، فبعض سفن R.S.W أضحت تتجاوز كل الخطوط الحمراء، وتجلب أضعاف نسبة الصيد الخطأ المسموح بها في كل رحلة صيد، والمحددة في حدود %2، بل وتصطاد أسماك يمنع صيدها.

يتبع…..


شاهد أيضا