afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تيار ‘الخطاط ينجا’ يُطالب بإستقلالية جهوية وتوسيع صلاحيات الأمين العام بحزب الإستقلال (تفاصيل)

الداخلة نيــوز:

خلال إجتماع عقدته لجنة القوانين والأنظمة، المنبثقة عن الدورة الأخيرة للمجلس الوطني لحزب الإستقلال بهدف التحضير لعقد المؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب ‘علال الفاسي’ المقرر عقده أواخر شهر أبريل القادم، برز النقاش حول مستقبل منسقية حزب الإستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب، وصلاحيات المنسق الجهوي.

مصادر صحفية نقلت من داخل الإجتماع، قول ‘أحمد نافع’ المفتش الإقليمي لحزب الإستقلال بإقليم وادي الذهب، أنه يجب حصر منح التزكيات خلال الإستحقاقات الإنتخابية القادمة في شخص الأمين العام للحزب فقط، وكذلك مسألة تعيين أو إقالة المفتشين الإقليميين، معتبرا أن منح هذا الإختصاص للمنسقيات الجهوية ‘بدعة’ الهدف منها تقوية بعض أعضاء اللجنة التنفيذية.

وفي ذات الإتجاه، كتبت ذات المصادر الصحفية عن ‘بتال لمباركي’ نائب رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب قوله، أنه يجب منح كل جهة منسقية مستقلة عن الجهات الأخرى، مضيفاً أنه ليس من المنطقي حصر ثلاثة جهات في شخص واحد، في إشارة واضحة إلى منسق الجهات الجنوبية الثلاث ‘مولاي حمدي ولد الرشيد’.

وعرف إجتماع لجنة القوانين والأنظمة حضور ملحوظ لجهة الداخلة وادي الذهب، حيث حضر إلى جانب ‘أحمد نافع’ و’بتال لمباركي’، كل من النائب البرلماني ‘أحمد العالم’، و نواب رئيس المجلس الجهوي للداخلة ‘لمينة امعييف’ و’نور الدين امهيضر’، والنائب الأول لرئيس مجلس جماعة الداخلة ‘ماء العينين جيبا’.


شاهد أيضا