afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

أهم ماتضمنته كلمة رئيس المجلس الجماعي للداخلة ‘الراغب حرمة الله’ خلال اللقاء مع المبعوث الأممي ‘دي ميستورا’

الداخلة نيــوز: مراسلة

القى صباح يوم أمس الحميس’الراغب حرمة الله’ رئيس مجلس جماعة الخضرية، كلمة له أمام المبعوث الأممي المكلف بقضية الصحراء ‘ستيڤان ديميستورا’، وذلك خلال الإجتماع الذي جمعه بالمنتخبين وشيوخ القبائل بمقر ولاية الجهة.

‘حرمة الله’ أكد في كلمته أن وجوده على رأس المجلس البلدي للداخلة، جاء نتيجة ثقة الناخبين خلال إنتخابات سنة 2021، التي شهدت مشاركة قوية من السكان المحليين بنسبة مشاركة عالية جدا من الشباب والنساء.

وأضاف ‘الراغب’، أنه بفضل الرؤية الإستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يواصل المغرب الإستثمارات والتنمية الإجتماعية والإقتصادية لأقاليمه الجنوبية، في جميع المجالات، بما في ذلك البنية التحتية والصناعة؛ الخدمات والزراعة والصحة والسياحة والطاقات المتجددة والثقافة الحسانية ويستفيد السكان المحليون بشكل مباشر من هذه الإستثمارات في مناخ من الإستقرار والأمن والثقة.

وواصل ‘حرمة الله’ كلمته قائلا ”نحن، كصحراويين مغاربة، منتخبين ديمقراطيا، ممثلين قانونيين لساكنة الداخلة، مقتنعون، بصدق، بأن مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هي الحل السياسي الواقعي الوحيد، العملي والدائم، الذي يضمن السلامة الإقليمية لبلدنا، وذلك انسجاما تاما مع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، التي هنأت، في عدة مناسبات، على الجهود التي تبذلها المملكة المغربية في هذاالموضوع”.

وختم رئيس مجلس جماعة الداخلة كلمته بالقول أن مفتاح النجاح التنموي بالأقاليم الجنوبية يكمن في ارتباطنا الأبدي والتاريخي بملكنا جلالته وهو ارتباط يعود إلى أجدادنا.


شاهد أيضا