‘الرفعة ماء العينين’ تُسائل وزير الفلاحة عن مبررات إقصاء شباب الداخلة من المشاريع الفلاحية ببئرانزران

الداخلة نيــوز:

وجهت النائبة ‘الرفعة ماء العينين’ سؤال كتابي إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ‘محمد صديقي’، حول سبب إقصاء أبناء الجهة من المشاريع الفلاحية 5000 هكتار، المُحدثة بمنطقة بئرانزران بإقليم وادي الذهب.

وجاء في السؤال الكتابي، “بعد أزيد من سنة من الانتظار، فقد أعلنت وكالة التنمية الفلاحية عن نتائج العروض التي تلقتها لتفويت مجموعة من الاستغلاليات الفلاحية المحدثة على مجال واسع من خمسة آلاف هكتار بمنطقة بئرانزران بإقليم الداخلة، تم تقسميه إلى وحدات كبرى ومتوسطة وصغرى، حيث يبلغ عدد هذه الأخيرة حوالي 100 استغلالية.

وأكدت ‘الرفعة ماء العينين’، أن هذا الإعلان شكل مفاجأة كبرى لأغلب ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب وخلف استياء الكثير منهم، بالنظر للآمالهم في إطلاق مشاريع استثمارية تساهم في تنمية هذه الجهة، نظرا لخبرتهم وتجربتهم في المجال الفلاحي، وكونهم يتوفرون على ديبلومات فلاحية وعلى شواهد تدريبية في هذا القطاع.

المُتحدثة، قالت أن الشباب الذين التقتهم بهذا الخصوص أكدوا بأنهم قدموا كل المستندات الإدارية والضمانات المالية الكفيلة بحصولهم على فرصة الاستثمار أعلاه، ليفاجأوا في الأخير بإقصائهم بعد انتظار دام أزيد من سنة، ودون تقديم التبريرات اللازمة لذلك، وجعلهم يتساءلون عن أسباب قبول ملفات أشخاص بعينهم دون الآخرين، وما إن كان تدبير الملف برمته محاطا بأقصى درجات الشفافية.

شاهد أيضا