‘المكي’ يسائل الوزير ‘محمد صديقي’ عن أسباب رفض أبناء جهة الداخلة من الإستفادة من المشاريع الفلاحية 5000 هكتار

الداخلة نيــوز:

وجه النائب البرلماني ‘عبد الفتاح المكي’ سؤال كتابي إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ‘محمد صديقي’، حول إقصاء أبناء الجهة من المشاريع الفلاحية 5000 هكتار التي سيتم إنجازها بمنطقة بئرانزران بجهة الداخلة وادي الذهب.

وأكد النائب البرلماني، أن ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب استبشرت خيرا بعد الإعلان عن طلبات العروض بخصوص المشاريع الفلاحية للسقي بمياه البحر في إطار الشراكة بين القطاع العام والخاص، وهو المشروع الذي يندرج في إطار المخطط التنموي الجديد والذي كان منتظرا منه خلق دينامية اقتصادية مهمة بالجهة عبر استفادة أبناء الجهة من المشاريع الصغرى 5 هکتار و10 هکتار.

وأضاف المتحدث أن العديد من شباب جهة الداخلة، تفاجئ برفض ملفاتهم عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لنتائج طلبات العروض بوكالة التنمية الفلاحية، بعد تقديم طلباتهم للإنخراط في هذا المشروع التنموي الهام، وهو ما خلف استياءا عاما واحتجاجا حول أسباب الرفض، خصوصا في المشاريع الصغرى والمتوسطة والتي كان يتوقع أن يستفيد منها أبناء الجهة.

وفي الختام، وجه ‘عبد الفتاح المكي’ سؤال كتابي للوزير ‘محمد صديقي’ عن أسباب رفض أبناء جهة الداخلة وادي الذهب من الإستفادة من هذا المشروع الذي كان فرصة لإدماجهم في مجال الإستثمار الفلاحي..؟

شاهد أيضا